موقع فضيلة الشيخ حافظ نور الحسن العطار المكي رحمة الله عليه
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أسعد الله اوقاتكم بالخيرات وجعلها عامرة بذكرالله تعالى

موقع فضيلة الشيخ حافظ نور الحسن العطار المكي غفر الله له ولوالدية وأساتذته ومشايخه وكل من لهم حق عليه وحفظ الله ذرياته من الشيطان الرجيم إلى يوم الدين آمين آمين
يرحب بكم متمنيا لكم الإفادة ديناً ودنيويا ولا تنسو الشيخ من صالح دعواتكم ولكم مثل ذلك من الدعاء بارك الله فيكم
(( ويسعدنا التسجيل بموقع الشيخ لتعميم الخير ونشره ولكم الأجر والثواب إن شاء الله ))
{{ تنبيه !! بخصوص الإعلانات التي تظهر على المنتدى من شركة الإستضافة المجانية وليس من وسعنا في حذفها أو إخفائها , إلى أن يتسير الأمر ونشتري موقع رسمي خالي من الإعلانات التى تظهر في أعلى المنتدى واسفلها وقد تكون مزعجة احيانا نوعا ما .}}
موقع فضيلة الشيخ حافظ نور الحسن العطار المكي رحمة الله عليه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع فضيلة الشيخ حافظ نور الحسن العطار المكي رحمة الله عليه

موقع إسلامي على منهج أهل السنة والجماعة في التوعية والإرشاد والعلم والطب الشعبي نرجو من الله أن يتقبل صدقة جارية عن صاحب الموقع
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 مسك الغزال الأصلي وكيف يستخرج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
الإدارة


عدد المساهمات : 175
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/09/2010

مسك الغزال الأصلي وكيف يستخرج  Empty
مُساهمةموضوع: مسك الغزال الأصلي وكيف يستخرج    مسك الغزال الأصلي وكيف يستخرج  I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 10, 2012 3:59 pm

طريقة استخراج المسك من الغزال

طريقة استخراج المسك الغزال الذى يستخرج منه المسك شاهد بالصور طريقة استخراج المسك

يعرف غزال المسك علمياً باسم Moschus moschi ferus وهو غزال طوله حوالي متر وارتفاعه من عند الأكتاف نصف المتر وشعره بني رمادي ، وطويل ، وخشن ، وسهل الكسر , وغزال المسك كثير الخوف , يسعى لطلب طعامه ليلاً ، وهو سريع الهرب , لهذا يتعب الصيادون في اصطياده وعادة ينصبون له المصائد في الأماكن التي يعتقدون تواجده بها .
وغزال المسك يسكن غابات الهملايا ويفضل أعاليها ، وتمتد مساكنه الى التبت وإلى سيبيريا ، والشمال الغربي من الصين ، وأوساط آسيا عامة .
تعتبر أنثى الغزال البري كنز في عالم العطور فهي المصدر الوحيد للمسك الأسود حيث يقوم الصيادون المتخصصون بمراقبة أنثي الغزال لفترة طويلة حتى يتأكدوا من حالتها الصحية ، وفي فصل مخصوص في السنة يقوم هؤلاء الصيادين بإصطياد أنثى الغزال البري مستخرجين من صرتها المسك الأسود الذي يعتبر كتلة متجمدة من الدم .

السرة التي يوجد بها المسك
مسك الغزال الأصلي وكيف يستخرج  RAsC1

وهنا السرة مفتوحة وFداخلها المسك
مسك الغزال الأصلي وكيف يستخرج  GqHD3
مسك الغزال الأصلي وكيف يستخرج  5A8x2

كيف يحصل الصياد على المسك من غزال المسك ؟

يقوم الصياد بقتل غزال المسك ثم فصل هذا الكيس , أو الغدة , فصلاً كاملاً ثم تجفيفها في الشمس ، أو على الصخور ، أو تغطس في زيت ساخن جداً .
ويمكن الحصول عليه دون صيد غزال المسك وقتله حيث يقوم الغزال عند نضج الكيس الذي يحتوي على المسك بحكه على صخور خشنة لأن الغزال يشعر بحكة شديدة في الكيس عند امتلائه فيقوم بحك الكيس على الصخور فينقشع الكيس بما فيه من مسك ويلصق بالصخور ويقوم خبراء المسك بجمعه من على الصخور ويسمى الكيس الجلدي بما فيه من مسك " فأرة المسك "
ولون المسك داخل هذا الكيس أسود والذي قل أن يوجد في الوقت الحاضر ، وهو غالٍ جداً وإذا وُجدَ يقوم تجار العطور بإدخال بعض المواد عليه وخلطه بها .
والمسك يظهر في التجارة على هيئة الغدد الكاملة ( فأرة المسك ) ويعرف عالميا باسم Musk in Pods أو مستخلصاً على هيئة حبيبات ، ويعرف باسم ( Musk in grain ) وتستخدم هذه الألفاظ الأجنبية لأنها ألفاظ التجارة العالمية .
وأحسن أنواع المسك هو الوارد من الصين ، أو التبت ، ويليه الوارد من أسام أو نيبال وأقلها الوارد من سيبريا ، والمسك الجيد مادة جافة , قاتمة اللون , أرجوانية , ملساء مُرة المذاق , وكذلك يستخدم في الطب في بعض العلاجات وهو جيد .

_________________
مسك الغزال الأصلي وكيف يستخرج  1336711808811
إلهي كفى بي عزاً أن اكون لك عبداً وكفى بي فخراً ان تكون لي رباً إلهى أعني على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elislame.alafdal.net
 
مسك الغزال الأصلي وكيف يستخرج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فضيلة الشيخ حافظ نور الحسن العطار المكي رحمة الله عليه :: منتدى الأطياب :: منتدى الطيب والعود-
انتقل الى: